عشرة أسباب تجعل من معرض دبي الدولي للسيارات 2017 الوجهة المفضلة للعائلات

عشرة أسباب تجعل من معرض دبي الدولي للسيارات 2017 الوجهة المفضلة للعائلات

عشرة أسباب تجعل من معرض دبي الدولي للسيارات 2017 الوجهة المفضلة للعائلات

 تنطلق الدورة الـ 14 من معرض دبي الدولي للسيارات، أحد أضخم معارض السيارات في منطقة الشرق الأوسط والذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي يوم الثلاثاء القادم والموافق 14 نوفمبر ولمدة 5 أيام.

ويمتد المعرض على مساحة 85 ألف متر مربع في مركز دبي التجاري العالمي، ويحفل بالعديد من الفعاليات التي ترضي عشاق السيارات سواء الراشدين الذين يتطلعون لشراء أو تجربة أو مشاهدة أرقى السيارات الفاخرة، أو الأطفال من محبي السيارات والعائلات التي تتطلع لقضاء يوم ممتع خارج المنزل.

 

حيث "يتيح ’معرض دبي الدولي للسيارات 2017‘ باعتباره أبرز معارض السيارات في منطقة الشرق الأوسط، الفرصة لمشاهدة باقة من أحدث النماذج التي ستجوب الطرقات حول العالم في المستقبل، ويقدم لزواره مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة التي من شأنها أن تضمن لجميع أفراد العائلة فرصة قضاء يوم رائع خارج المنزل.

 

فرصة مميزة للعائلة لتذوق بهجة الفوز في السباقات

تقدم دورة هذا العام من معرض دبي الدولي للسيارات أجواءً مذهلةً من المرح والمتعة لجميع أفراد العائلة في منطقة ’ريس روم‘.

 حيث يمكن للزوار من الأطفال تحت سن 16 عاماً خوض تحديات السباق على أجهزة محاكاة السيارات، مع تقديم جائزة يومية تتمثل بقسيمة لدخول حلبة ’الكارتينج‘ الداخلية في ’دبي أوتودروم‘.

 ويمكن للكبار (فوق سن 16 عاماً) خوض تحديات رائعة أيضاً على أجهزة محاكاة السيارات، مع حصول الأشخاص الذين يسجلون أسرع 10 أزمنة خلال أيام المعرض الخمسة على دعوة إلى ’دبي أوتودروم‘ لخوض تجربة سباق السرعة على حلبة ’الكارتينج‘. وسيحصل السائق الذي يسجل الزمن الأسرع على فرصة لخوض التجربة المخصصة للركاب ’مكلارين سبرينت‘ خلال جولة حول مضمار ’دبي أوتودروم‘.

 

عِش حلمك

 

تحظى السيارات بشكل عام باهتمام كبير، إلا أن فئة السيارات الخارقة تحظى بمستويات اهتمام أعلى بكثير – فهي تتمثل بتلك الطرازات الأنيقة والصاخبة التي تسحر أبصار الجميع أينما حلّت.

وتعتبر منطقة الشرق الأوسط حاضنةً للأثرياء من مالكي السيارات الخارقة، ولكن بالنسبة للكثير من عشاق السيارات، تكون فرصتهم الوحيدة لمشاهدة السيارات الخارقة هي عندما تمر هذه السيارات من جانبهم بسرعة فائقة على الطرق السريعة.

ولكن هذا الواقع سوف يتغير، حيث تستضيف دورة عام 2017 من معرض دبي الدولي للسيارات منطقةً مميزةً ومخصصةً للسيارات الخارقة، وهي  منطقة ’شارع الأحلام‘

حيث تقدم هذه المنطقة  لزوار المعرض فرصة التعرف عن كثب على مجموعة من أسرع السيارات وأكثرها تألقاً وشهرةً في العالم، بما يشمل السيارة الخارقة الأولى في العالم التي يتم صنعها يدوياً من معدن التيتانيوم – وهي سيارة ’فولكانو تيتانيوم‘ من الشركة المصنعة الإيطالية ’إيكونا‘. وستقوم العلامات التقليدية لكبرى شركات القطاع من أمثال ’فيراري‘ و’لامبورغيني‘ و’مكلارين‘ باستعراض أحدث طرازاتها، في حين ستقوم علامات ’ديفل‘ و’شالي‘ و’ريماك‘ بتسليط الضوء على الدور الكبير الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة في قطاع السيارات الخارقة.

 

سيارات مذهلة عند كل زاوية

 

مع تواجد أكثر من 550 سيارة تحت قبة المعرض، فمن المؤكد أن دورة هذا العام من المعرض ستلبي جميع أذواق عشاق السيارات من السيارات السيدان المدمجة إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات المساحات الفسيحة والسيارات الخارقة. وبالإضافة إلى ذلك، تستضيف دورة عام 2017 من معرض دبي الدولي للسيارات أكثر من 100 شركة عارضة إقليمية ودولية، الأمر الذي يمكّن الزوار من الاطلاع على أحدث الطرازات قبل ظهورها على الطرقات في دولة الإمارات.

 

سيارات كلاسيكية على منصة المزاد

سوف تقوم شركة ’كوبارت‘ الرائدة في مجال مزادات السيارات على شبكة الإنترنت بتنظيم مزاد مذهل للسيارات الكلاسيكية. وسوف تشهد الفعالية طرح نحو 50 سيارة كلاسيكية للبيع في المزاد العلني على الإنترنت في تمام الساعة 6:00 مساءً يوم الجمعة 17 نوفمبر.

 ويمكن للأشخاص الذين يقومون بالتسجيل في المزاد خلال تواجدهم في المعرض الحصول على إعفاء من رسوم التسجيل في المزاد (رسوم التسجيل العادية تبلغ 500 درهم)، كما سيحصل أي شخص يتواجد في جناح شركة ’كوبارت‘ خلال المعرض على قسيمة تنازل عن رسوم المشترين ليستفيد منها خلال أي عملية شراء مستقبلية.

 كما سيشهد جناح الشركة تقديم هداياً مجانية، فيما سيحضر طاقم ’كوبارت‘ لشرح كيفية التسجيل والمشاركة في المزاد على شبكة الإنترنت أو التطبيق الخاص بالشركة، إلى جانب إرشاد الزوار خلال عملية شراء المركبات في المزاد، حيث يساعدونهم في العثور على صفقات مميزة.

 

تجربة دخول المنعطفات السريعة وفق أقصى درجات الإثارة

يمكن للزوار الجلوس بجوار سائق خبير في مجال انزلاق السيارات (دريفت) من ’أكاديمية برودريفت‘ وخوض تجربة مذهلة مع قيام السائق بالانزلاق والدوران حول المنعطفات الضيقة بسرعة كبيرة وسط غمامة من دخان الإطارات. وتقدم هذه الفعالية للزوار فرصة الانخراط في تجربة حقيقية لفنون انزلاق السيارات ضمن بيئة آمنة تماماً – لا شك أنها فعالية رائعة بالنسبة للباحثين عن الإثارة.

 

حضور جلسات ’إجنيشن لايف‘

تجمع عروض ’إجنيشن لايف‘ تحت مظلتها نخبة من أبرز خبراء القطاع وقادة الفكر الذين سيتفاعلون مع الزوار خلال مناقشة مجموعة من أبرز المواضيع التي من شأنها أن ترسم ملامح مستقبل قطاع السيارات.

وتشتمل المواضيع المطروحة خلال ست جلسات موزعة على مدار 5 أيام على كل من أفلام السيارات: من فيلم Fast & Furiousإلى فيلم Fury Road؛ بالإضافة لمواضيع سيطرة الروبوتات والسيارات ذاتية القيادة؛ ووقود المستقبل؛ إلى جانب جلسات كيف تصبح نجماً في مجال السيارات على موقع ’يوتيوب‘ وتعلم كيفية القيادة كالأبطال الخارقين.

 

عادات القيادة الجيدة تنشأ مبكراً

تشارك مدرسة ’ليجولاند دبي‘ الاستثنائية لتعليم قيادة السيارات في دورة هذا العام من معرض دبي الدولي للسيارات - لتقدم للزوار الذين تتراوح أعمارهم بين 6-13 سنة تجربة قيادة حقيقية من شأنها أن تعلمهم حول أهمية السلامة على الطرقات. وبعد اجتياز اختبار القيادة، يمكن للسائقين الصغار دخول السحب للفوز بتذاكر لدخول ’ليجولاند دبي‘.

 

مأكولات شهية وعروض مسلية

يمكن للزوار خوض تجارب حافلة بالمرح خارج نطاق الأنشطة المتعلقة بالسيارات خلال ’معرض دبي الدولي للسيارات‘، حيث سيقدم نخبة من أمهر عازفي موسيقى الجاز ثلاث عروض موسيقية في اليوم على خشبة مسرح تم إعداده خصيصاً لهذا الغرض بالتعاون مع مطعم ’جاز باي بيتزا إكسبرس‘، في حين ستتوزع منافذ المأكولات الشهية على نحو ملائم في مختلف أنحاء المعرض بما يلبي احتياجات عشاق السيارات الذين يشعرون بالجوع.

 

التذاكر متوفرة عبر الانترنت

أصبحت تذاكر معرض دبي الدولي للسيارات 2017 متوفرةً للشراء في الوقت الحالي. وتتوفر تذاكر دخول البالغين لمدة يوم واحد عبر الإنترنت لقاء 50 درهم فقط؛ و65 درهماً في موقع المعرض.

 بينما تشتمل حزم التذاكر الأخرى على تذكرة الدخول لمدة يومين بسعر 100 درهم؛ تذكرة دخول للأطفال (18-12عام) لمدة يوم واحد: 30 درهم إماراتي عبر الإنترنت؛ وتذكرة دخول للبالغين لمدة يوم واحد مخصصة للموظفين الحكوميين: 45 درهم إماراتي عبر الإنترنت؛ باقة العائلات لمدة يوم واحد: تتوفر حالياً عبر الإنترنت بسعر 50 درهم للبالغين و25 درهم للأطفال، وذلك للعائلات المكونة من شخصين بالغين وطفلين كحد أدنى؛ حزمة المجموعة لمدة يوم واحد: تتوفر حالياً بسعر 50 درهم للبالغين و25 درهم للأطفال، وذلك للمجموعات المكونة من 4 أشخاص بالغين وطفلين كحد أدنى.

 

مواعيد المعرض

يفتح معرض دبي الدولي للسيارات 2017 أبوابه أمام الزوار من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 10 مساء يوم الثلاثاء 14 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساء يوم 15 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً يومي 16 و17 نوفمبر؛ ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً يوم 18 نوفمبر. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.dubaimotorshow.com.