سيارات الأحلام

طريق الأحلام... جناح السيارات الخارقة في معرض دبي الدولي للسيارات

معرض دبي الدولي للسيارات يستقطب عشرات الآلاف من عشاق السيارات من دول مجلس التعاون الخليجي ومن أنحاء العالم ، فإلى جانب الإطلاقات الجديدة والسيارات العائلية يتميز هذا المعرض الذي يقام كل سنتين بتقديمه تشكيلة متميزة من نماذج السيارات الأسرع والأغلى ثمناً في العالم .

حيث يخصص المعرض في نسخته الرابعة عشرة جناحاً كاملاً لهذا النوع من السيارات السريعة والخارقة، وهو جناح "طريق الأحلام" ، وكما يشير اسمه عزيزي القارئ فإن هذا الجناح يحقق أحلام الشباب من عشاق السيارات والتواقين لقيادة السيارات من الشباب والبالغين على حد سواء.

 ويقدم لهم فرصة التعرف عن قرب على هذا النوع من السيارات الخارقة والتي يشاهدونها من بعيد على الطرقات فقط.

 

ولكن بالطبع فإن شركات السيارات الخارقة لم تتكلف عناء نقل سياراتها لغايات المشاهدة فقط ، فهنالك عدد كبير من الزبائن المحتملين في دبي  في الحقيقة.

 

حيث تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا موطناً لعددٍ متزايد من أصحاب الثروات، كما أشارت إحدى التقارير الحديثة الصادرة عن ’نايت فرانك‘ إلى ازدياد عدد أصحاب الثروات في المنطقة بنسبة 48 بالمائة بين عامي 2006 و2016، بحيث تقدر القيمة الإجمالية لثروة 7370 شخصاً من أصحاب هذه الثروات بحوالي 810 مليار دولار أمريكي.

ويشير التقرير ذاته أن دبي نجحت في استقطاب 2000 من كبار الأغنياء الجدد في عام 2015؛ وبالتالي، فإننا لا نستغرب أن يواصل قطاع السيارات الفاخرة في الإمارة تحركه بوتيرة سريعة

 

فعلى سبيل المثال ، قامت شركة ماكلارين، بافتتاح صالات عرض جديدة في دبي والمنطقة،  وفي الوقت الراهن، تشكل منطقة الشرق الأوسط 12 بالمائة من المبيعات العالمية للشركة .

ومن جانبه، قال أندرياس باريس، مدير عام ’ماكلارين أوتوموتيف‘ في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية، أن ’ماكلارين‘ ستنظم العديد من الأنشطة الترفيهية لزوار جناحها في معرض دبي الدولي للسيارات طوال الأيام الخمسة للمعرض الاستثنائي،  وأضاف باريس أن دورة هذا العام من ’معرض دبي الدولي للسيارات‘ ستشهد استعراض سيارة ’570 إس سبايدر‘ الجديدة.

وبالإضافة إلى ’ماكلارين‘، سيتألق المعرض بمشاركة نخبة من الشركات الأسطورية المصنّعة للسيارات مثل ’فيراري‘ و’مازيراتي‘.

 

وتتطلع كذلك  شركة ’إيكونا‘ الإيطالية لاستعراض قوتها واستقطاب أكبر قدر من الانتباه في ’معرض دبي الدولي للسيارات‘، وتعتزم الكشف عن أول سيارة خارقة في العالم مصنوعة من التيتانيوم تحت اسم ’فولكانو تيتانيوم‘، والتي يبلغ سعرها  2.9 مليون دولار أمريكي.

 

وتعتبر ’ريماك‘ واحدة من الشركات العارضة في القطاع، وتحرص على التأكيد بأن الشرق الأوسط يسير في الطريق الصحيح لإنتاج سياراته الخارقة الخاصة والملفتة للانتباه؛ وستستعرض سيارتها ’ريماك كونسبت وان‘ – السيارة الكهربائية الخارقة.

 

ومن بين الشركات العارضة الأخرى نذكر شركة  ’براتو‘ و شركة ’شالي‘ للسيارات الرياضية، والتي ستجلب سيارتها ’شالي إن 360‘ المصنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تجدر الإشارة إلى أن معرض دبي الدولي للسيارات 2017 يفتتح أبوابه أمام الزوار في المواعيد التالية :

 

  •  من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 10 مساءً يوم الثلاثاء 14 نوفمبر؛
  • ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساء يوم 15 نوفمبر؛
  •  ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 11 مساءً يومي 16 و17 نوفمبر؛
  • ومن الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً من يوم 18 نوفمبر.
  •