رولز رويس تفخر بعرض السيارة الأكثر فخامة في العالم بـ دبي

رولز رويس تفخر بعرض السيارة الأكثر فخامة في العالم بـ دبي

رولز رويس تفخر بعرض السيارة الأكثر فخامة في العالم بـ دبي

اتّخذت فانتوم الجديدة، السيارة الأكثر فخامة في العالم، مكانها في معرض دبي الدولي للسيارات لتنطلق إقليمياً أمام الجمهور العام إلى جانب سيارة جوست بنسخة روح الخط العربي وداون بلاك بادج. وقد اجتمع عشاق السيارات والمنتجات الفخمة على حدّ سواء من مختلف أنحاء المنطقة لمشاهدة أفضل سيارة في العالم كما يعرّف عنها توستن مولر أوتفوس، الرئيس التنفيذي لرولزرويس موتور كارز.

منذ انطلاقها عام 1925 شكّلت رولزرويس فانتوم وسيلة النقل المفضّلة بالنسبة لأكثر الرجال والنساء نفوذاً في العالم وكانت حاضرة في أهمّ المناسبات التاريخية وأعظمها.

كلّ سيارة جديدة من عائلة فانتوم تمّ إصدارها منذ ذلك الحين نجحت بالحفاظ على لقبها كـ "أفضل سيارة في العالم" وذلك نتيجة لسعي رولز رويس الدؤوب نحو تحقيق المثالية، وبفضل رؤية الشركة التطلّعية، واللمسات الجمالية الدقيقة وفهم العلامة العميق لما يجب أن يكون عليه منتجٌ فاخرٌ رائد عالمياً. ببساطة، منذ ما يناهز العقد من الزمن ورولز رويس تبرع بإبداعاتها من أجل أن تحدّد معيار الفخامة وتستجيب بذلك لمتطلّبات عشاق الفخامة الأكثر تميّزاً والأصعب إرضاءً.

 

 

كتصميم خارجي حافظت رولز رويس فانتوم 2018 على هوية فانتوم العريقة ، وحصلت على هيكل من الألومنيوم ، وبفضل الهندسة الجديدة تتصل أجزاء هيكل السيارة مع بضعها بانسجام تام، فيما يبرز الشبك الأمامي الجديد في موقع مرتفع مقارنة بالطراز السابق وللمرة الأولى تم دمج الشبك مع تصميم الواجهة الأمامية، وحصلت السيارة على مصابيح LED ليزرية تنيز لمسافة 600 متر أمام السيارة، وحصلت أجدد سيارات رولز رويس على إطارات 22 إنش.

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة على محرك جديد بالكامل V12 سعة 6.75 لتر مع زوج من الشواحن التوربينية يولد قوة 563 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) زد اف أوتوماتيكي من 8 سرعات موصول على الأقمار الصناعية، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 5.3 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س.

كما تواجدت ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات في سيارة رولز رويس جوست بنسخة "روح الخط العربي" المصممة ضمن برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب بلمساتها التصميمية المُستلهمة من فنّ الخط العربي العريق حيث تبدو الكلمات مسكوبة في قوالب تمنحها شكلها الانسيابي النهائي فتشكّل صوراً فنية.

تطلّ داون بلاك بادج في معرض دبي الدولي للسيارات باللون الأحمر الكرزي، وتبرز كمساحة اجتماعية فخمة تسمح بالاستمتاع بأجمل النزهات المسائية مع سقف مفتوح. تجسّد هذه السيارة التعبير الأرقى والأقوى للسيارة الفخمة المكشوفة وقد أُعطيت بعداً حسياً غامضاً جديداً من خلال مجموعة من التعديلات واللمسات الخاصة التي تعكس هوية بلاك بادج وتصميمها.