داون بلاك بادج أهم سيارات رولز رويس المتوقعة في معرض دبي

داون بلاك بادج أهم سيارات رولز رويس المتوقعة في معرض دبي

داون بلاك بادج  هي واحدة من أهم السيارات المتوقع مشاهدتها  على منصة رولز رويس في معرض دبي الدولي للسيارات، فما هي قصة بلاك بادج ؟ وما هي مميزات هذه النسخ من العلامة التجارية ؟

 

بلاك بادج – أو الشارة السوداء بالعربية – شكلت طفرة في قطاع المنتجات الفاخرة عندما طرحتها شركة رولز رويس عام 2016 كاستجابة لمتطلبات مجموعة من العملاء الشباب الذين يتمتعون بأسلوب حياة أكثر حيويةً وانفرادًا،

وبعد أن طرحت رولز رويس طرازي جوست بلاك بادج، و ريث بلاك بادج ، نجحت علامة بلاك بادج ذات الأداء العالي في جذب  جيل جديد من العملاء إلى  رولز رويس

 

وأخيراً تم الكشف عن الفصل الجديد في قصة بلاك بادج وهو طراز داون بلاك بادج المتوفر حاليًا في أبوظبي موتورز، الوكيل الوحيد لسيارات رولز رويس في كل من أبوظبي والعين
 
حيث استضافت أبوظبي موتورز حفل إطلاق طراز داون بلاك بادج المُنتظر في حلبة مرسى ياس، و تسنى للحضور فرصة الاطلاع على النسخة الجديدة مع عرض حي لأهم المواصفات والتفاصيل، فيما اكتسب طراز داون المزيد من الغموض والحداثة من خلال بلاك بادج بهويته التصميمية الاستثنائية وهندسته الدقيقة.

 

 

رولز رويس داون بلاك بادج

ظهرت داون بلاك بادج للمرة الأولى بلون داكن شديد السواد مع عدة طبقات من الدهان التي تم طلائها وتلميعها يدويًا فيما يعد واحد من أكثر عمليات الطلاء دقةً وحرفية،  والنتيجة كانت لوناً أسوداً داكناً يتناغم مع خطوط داون العصرية.

 أما عن السقف الذي يُفتح في صمت تام، فهو متوفر في قماش أسود فقط مع كسوة من الجلد الأسود الفاخر على سطح غطاء السقف.

هذا الطابع الداكن توسع ليطال الشبكة الأمامية، غوطاء الصندوق الخلفي، وأنابيب العادم وغطاء مداخل الهواء، لتتمثل  النتيجة النهائية في تصميم أكثر جرأةً وثوريةً، وأخيرًا تم تبديل الألوان على علامة RR الشهيرة لترسيخ هذه الشخصية البديلة والهوية الفريدة.

 

داون بلاك بادج  من الداخل

لا تعكس بلاك بادج فلسفة العلامة من الخارج فقط، بل تلعب دورًا هامًا في الداخل أيضًا من خلال توفير لوحة تصميمة فريد، كما  تم إبراز الجلود السوداء بخطوط برتقالية دقيقة تثري المقصورة الداخلية وتذكر الركاب بغروب الشمس قبل حلول الليل.

 

وتعكس الدقة في التصميم اهتمام رولز رويس الشديد بالتفاصيل ، فعلى سبيل المثال تم استخدام خيوط ألمنيوم الطائرات في المقصورة  وتم حياكتها وضمها بألياف كربونية.، كما تم طلاء الأسطح بست طبقات من الصقل قبل أن تترك لمدة 72 ساعة، ثم تُلمع يدويا لتكتسب انعكاس المرآة المعهود في طرازات رولز رويس.

 النتيجة، شكل نهائي معاصر ومتناغم مع التفاصيل الجمالية الغامضة التي يهواها محبي الفخامة الجدد.

 

.

النظام الحركي في سيارة داون بلاك بادج

مثل طرازات جوست وريث ، الجوهر الأساسي لطراز داون يتوسع ليشمل الهندسة التي تستند عليها فلسفة بلاك بادج.

حيث استغل المهندسون مرونة محرك داون الرائع سعة 6.6 لتر- ثنائي التربو ذو الـ12 اسطوانة لإضافة 30 حصان، ليصل مجموع الأحصنة إلى 593، كما تم إضافة المزيد من الجرأة إلى ناقل الحركة من خلال إضافة عزم دوران بمقدار 20 نيوتن-متر متوفرة عند دوران المحرك 1,500 لفة في الدقيقة، ليصبح مجموع عزم الدوران 840 نيوتن-متر.

كل هذا أدى إلى سيارة رولز رويس متوازنة تمنحك تجربة قيادة سلسة عند السرعات المنخفضة وتجربة في غاية من الروعة عند السرعات العالية، كما ساهمت  التغييرات الجذرية في نظام التعليق في تعزيز التوازن بين الراحة والأداء الرياضي خاصةً في المنعطفات.

أما التعديلات على ناقل الحركة وصمام الخنق أعطت داون إحساساً معززاً بالسرعة دون العبث بمكانة السيارة كواحدة من أرقى السيارات المكشوفة على مستوى العالم.