جينيسيس جي 70 الجديدة تظهر في معرض دبي 2017

أطلقت جينيسيس رسمياً في معرض دبي الدولي للسيارات 2017 سيارتها السيدان الفاخرة G70 لأسواق منطقة الشرق الأوسط.

وكانت الشركة قد قامت بإطلاق الطراز الجديد عالمياً في شهر سبتمبر الماضي بالعاصمة الكورية سيول إلى جانب كل من طرازي G90 و G80.

وتُعتبر جينيسيس G70 سيارة سيدان ذات طابع رياضي تتميز بتصميم خارجي ديناميكي رشيق وتصميم داخلي أنيق وتلقائي، وتأتي بخيارين من المحركات هما محرك بنزين سعة 3.3 ليتر من 6 أسطوانات وبشاحن توربو، ومحرك بنزين سعة 2.0 ليتر بشاحن توربو I4.

وبهذه المناسبة، قال مانفريد فيتجيرالد، رئيس علامة جينيسيس، إن إطلاق الطراز G70 في منطقة الشرق الأوسط يشكل "محطة إنجاز بارزة لعلامتنا التجارية"، خصوصاً وأنها ستدخل خضم منافسة قوية ضمن فئتها في سوق السيارات الفاخرة بالمنطقة.

 

تصميم أنيق ومتطور  

 

تعرض سيارة G70 الجديدة كليا الاتجاه المستقبلي الخاص بعلامة جينيسيس، إذ تتمثل الأناقة الرياضية في التصميم الخارجي، الذي يجسد الجمال والقوة

وتتجمع عناصر غطاء محرك السيارة الطويل والواجهة الأمامية القصيرة وخط السقف الأنيق والعجلات ، لتشكل مظهراً أنيقاً وديناميكياً يُبرزه ببراعة استخدام الحواف الهوائية المطلية بالكروم الداكن وفتحة الأنوار النهارية التي تشبه شكل عصا الهوكي والخطوط الجانبية المنحنية. 

وتظهر السيارة من الأمام والجانب قدرات أداء رفيعة، بفضل الشبك الأمامي البارز، والخطوط الممتدة من الشعار المثبت أمام غطاء المحرك، وفتحات التهوية. ويظهر اثنان من مصابيح LED النهارية الخطية، مثبتين على كل جانب من جانبي الشبك الأمامي.

أما في الخلف، فيكمّل تصميم تركيبة مصابيح LED الخلفية فكرة المصباح الرباعي، في حين أن تصميم المصابيح الخلفية المرتفع والمصد الخلفي المدمج يعطي G70 شخصية متوازنة. وقد خضعت المصابيح الخلفية المستمدة من نظيرتها في الطراز G80 للإطالة لتعبّر عن وقفة ديناميكية نشطة. 

 

جينيسيس جي 70 من الداخل

صُمّمت مقصورة الركاب في السيارة G70 لإضفاء الراحة والمتعة على الركاب في المقام الأول، مع الاهتمام بالأبعاد التناسبية واالتزيينات الفخمة في أرجائها، فيما تعكس المواد الممتازة المستخدمة المتانة والبساطة، مع التركيز على المواصفات العملية. وتضفي خطوط التصميم الأفقية إحساساً بالاستقرار، مع لوحة مفاتيح ذات توزيع طبيعي ومريح للمفاتيح، وعجلة قيادة مريحة ورياضية الطابع ذات مظهر واثق. 

وتتضمن خصائص الاتصال والملائمة المتقدمة العديد من المزايا الأخرى مثل شاشة لمس بقياس ثماني بوصات، تدعم أنظمة آبل بلاي كار وأندرويد أوتو إلى جانب نظام ميرور لينك لإظهار شاشة الأجهزة النقالة على شاشة السيارة.

وبهدف تقديم أفضل تجربة صوت في سيارة G70، تم تزويدها بخمسة عشر سماعة من نوع ليكسيكون بنظام الصوت المحيطي والذي يتيح مستويات متقدمة من جودة الصوت.

 

محركات جينيسيس G70 2018

تأتي جينيسيس G70 بخيارين من المحركات ستكون متاحة في منطقة الشرق الأوسط،

محرك بنزين توربو سعة 3.3 ليتر من 6 أسطوانات بقوة 370 حصان و510 نيوتن.م من عزم الدوران

 ومحرك بنزين توربو سعة 2.0 ليتر  رباعي الاسطوانات بقوة 252 حصان و353 نيوتن.م من عزم الدوران

 

 

مواصفات جينيسيس G70 2018
 

1-      ميزة "التحكم بالانطلاق" لتعظيم قدرة السيارة أثناء نمط التسارع. 

2-      مقود توجيه آلي يعمل بمحرك عمودي وتعليق خلفي متعدد الوصلات لثبات أدقّ وقيادة تتسم بالراحة. 

3-      نظام ديناميكي لتوجيه العزم، يعمل على تحسين التحكم بالانعطاف. 

4-      تفاضلية ميكانيكية محدودة الانزلاق تعزز السلامة أثناء القيادة، وتحسن مستويات الثبات والتحكم.  

 

مواصفات الحفاظ على السلامة 

 

تقدّم السيارة G70 مستويات سلامة هي الأكثر شمولاً في فئتها، تماماً كما هو الحال في الطرازين السابقين G90 وG80. وقد تم تعزيز صلابة الجسم ومتانته عموماً بشكل كبير، في حين تقدّم سبع وسائد هوائية الحماية للركاب. 

وقد تمّ دمج مجموعة لا مثيل لها من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في حزمة "آكتيڤ سيفيتي كونترول" للسلامة النشطة من جينيسيس، للارتقاء بالسيارة إلى أعلى مستوى من السلامة والراحة في فئتها. وتشمل هذه الأنظمة نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي، ونظام التحذير من التصادم في منطقة النقطة العمياء، ونظام تحذير السائق من فقدان التركيز. 

كما يعمل نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي تلقائياً، على تنشيط الكبح في حالات الطوارئ من خلال نظام استشعار متكامل مؤلف من كاميرات ورادارات.

 

 

ويستكمل طراز G70 مجموعة طرازات العلامة الفاخرة جينيسيس من فئة السيدان، إلى جانب كل من طرازي G90 وG80، ومن المتوقع وفقاً لخططة جينيسيس أن يتم تعزيز مجموعة منتجاتها بإطلاق مجموعة جديدة من سيارات الدفع الرباعي المعتمدة على محركات جديدة، بهدف الوصول إلى هدفها المتمثل بإطلاق ستة سيارات متنوعة بحلول العام 2021.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن مواصفات سيارة G70 الخاصة بسوق الشرق الأوسط مع باقي الأسواق العالمية مع بداية العام 2018.