جاكوار تعرض E Pace لأول مرة في الشرق الأوسط ضمن فعاليات معرض دبي

جاكوار تعرض E Pace لأول مرة في الشرق الأوسط ضمن فعاليات

كشفت "جاكوار" اليوم ولأول مرة عن أحدث سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة جاكوار E-PACE أمام عشاق السيارات في الشرق الأوسط، وذلك خلال "معرض دبي الدولي للسيارات" الذي يستمر حتى 18 نوفمبر 2017.

 ويمكن لزوار المعرض الاطلاع على السيارة الجديدة التي تجمع بين المظهر والأداء المميز للسيارات الرياضية ضمن جناح "جاكوار لاند روڤر" SS105 في قاعة الشيخ سعيد 1.

وتعتبر جاكوارE-PACE  سيارة رياضية متعددة الاستخدامات المدمجة بخمسة مقاعد، وتجمع بين تصميم وأداء سيارات "جاكوار" الرياضية في سيارة رباعية الدفع ذات مقصورة رحبة وتتمتع بالعديد من المزايا العملية.

 

 

الشكل الخارجي 

تستوحي جاكوارE-PACE  تصميمها الخارجي من سيارة "F-TYPE"، وهي تتميز بشبكة "جاكوار" الأمامية والأبعاد التي تمنحها مظهراً أنيقاً، وكذلك قصر مسافة الأجزاء المعلّقة “overhangs”من الأمام والخلف والجوانب القوية التي تمنح السيارة مظهراً جريئاً، عدا عن حركتها الديناميكية الرشيقة التي تتيح سهولة التحكم بشكل فوري.

 وتتجلى اللمسات التي تميز سيارات "جاكوار" الرياضية من خلال انسيابية خط السقف وتصميم النوافذ الجانبية المميزة.

 

جاكوار E-PACE من الداخل

تتمتع جاكوار E-PACE بمساحة داخلية استثنائية ضمن فئتها، حيث تتسع هذه السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات المدمجة لخمسة أشخاص يجلسون براحة تامة، كما تتوفر مساحة إضافية لصندوق الأمتعة الذي يتسع لعربة أطفال ومجموعة من مضارب الجولف وحقيبة سفر كبيرة. 

وتضم المقصورة شاشة عرض قياس 10 إنش تعمل باللمس ، وتوفر المقصورة 4 مقابس للشحن باستطاعة 12 فولط و5 مخارج اتصال USB، فضلاً عن الإنترنت واي-فاي بتقنية 4G والتي تسمح باتصال 8 أجهزة في آن معاً.

كما تضاهي سيارةE-PACE  أبرز السيارات الأخرى الموجودة في السوق على صعيد التكنولوجيا الداخلية، حيث تم تزويدها بمزايا اختيارية مثل "لوحة العدادات الرقمية" الملونة بقياس 12,3 بوصة ونظامين صوتيين متطورتين من "ميريديان".

وتعمل الشاشة المنعكسة على الزجاج الأمامي  على عرض نحو 66% من المعلومات على شكل رسومات كبيرة وملونة وبدرجة عالية من الوضوح. حيث تستعرض المعلومات الأساسية مثل سرعة السيارة واتجاهات الملاحة بشكل دائم، مع عرض التنبيهات والمستجدات المتعلقة بنظام المعلومات والترفيه والسلامة

أما  نظام InControl من "جاكوار لاند روفر" فيتيح للعملاء الحفاظ على السيارة آمنة تماماً من خلال تعقبها على هواتفهم الذكية مع استدعاء خدمات الطوارئ بشكل تلقائي عند التعرض للحوادث، كما تتيح للسائقين التحقق من مستويات الوقود والمسافات المقطوعة عن بعد باستخدام الهاتف الذكي أو الساعة الذكية.

ويمكن للعملاء أيضاً التحكم بدرجة الحرارة داخل السيارة أو حتى تشغيلها عن بعد باستخدام نظام .

.

محرك جاكوار E-Pace

تتوفر جاكوار E-PACE بمحرك البنزين "إنجينيوم" بقوة 300 حصان وتسارع من 0 – 100 كم في الساعة في غضون 6,4 ثانية قبل أن يبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونياً 243 كم في الساعة.

يعتبر نظام الدفع النشط رباعي العجلات فيE-PACE  الأول من نوعه في سيارات "جاكوار". ويجمع النظام الذكي بين قوة الجر الفائقة وقوة الدفع التي تتمتع بها العجلات الخلفية في سيارات "جاكوار". كما يوفر عزم دوران هائل ، ويسمح هيكل السيارة المتين بقطر ما يصل إلى 1800 كيلوجرام مع تفعيل المكابح.

 

سوار جاكوار

كما تتوافرE-PACE  مع ميزة "جاكوار" المبتكرة "مفتاح الأنشطة" القابل للارتداء. وهو عبارة عن سوار يلبس على معصم اليد ويتميز بمقاومته للمياه والصدمات، كما أنه مزود بجهاز مرسل مستجيب يسمح للسائق بإبقاء المفتاح الأساسي للسيارة بداخلها عند ممارسة بعض الأنشطة في الهواء الطلق مثل الجري أو ركوب الدراجات. وحال تفعيل هذا المفتاح عبر ضغطه على الحافة العلوية للوحة الأرقام الخلفية، يتم تعطيل المفاتيح العادية الموجودة داخل السيارة.