جاكوار تعرض سيارتها الجديدة الخاصة بسباقات فورمولا E في دبي

جاكوار تعرض سيارتها الجديدة الخاصة بسباقات فورمولا E في دبي

جاكوار تعرض سيارتها الجديدة الخاصة بسباقات فورمولا E في دبي

أعلنت شركة جاكوار اليوم أنها ستعرض سيارة "فورمولا E" جاكوار I-TYPE 2 الكهربائية بالكامل لأول مرة في الشرق الأوسط، وذلك خلال "معرض دبي الدولي للسيارات" في 14 نوفمبر 2017.

كما ستوفر الشركة فرصة خوض تجربة قيادة افتراضية لسيارة سباق جاكوار I-TYPE 2 للراغبين بمعرفة سبب الضجة التي أحدثتها لاالسيارة في عالم السباقات

فقد تم تصميم سيارةI-TYPE 2  التابعة لفريق سباق "باناسونيك جاكوار" لتقدم أقصى قدر من التوازن بين القدرة والكفاءة، ولتحقق تسارعاً من 0 - 100 كيلومتر في الساعة في 2.9 ثانية ولتتمتع بالقدرة على إعادة توليد 150 كيلوواط من الطاقة من خلال استخدام المكابح ، ما يمنحها مدى أكبر للسير في الشحنة الواحدة

 

وهو ما جعل سيارة "فورمولا E" تنجح بترسيخ حضورها في حلبات السباق بسرعة ملحوظة
 

 

وفي مقال اليوم عزيزي القارئ سنعرفك أكثر على سيارة جاكوار الجديدة الخاصة بسباقات فورمولا E ، حيث سنستعرض مكونات هذه السيارة المميزة بالتفصيل:

 

وحدة الطاقة

تتمتع جاكوار 2 I-TYPE بوحدة طاقة تبلغ استطاعتها 200 كيلوواط، ومكونة من "وحدة توليد الطاقة للمحرك" (MGU) و"وحدة التحكم بالمحرك" (MCU). التي تمتاز  بكفاءتها في تحويل التيار المستمر من البطارية إلى تيار متردد عالي الكثافة، مما يسمح لـ "وحدة توليد الطاقة للمحرك" بتزويد السيارة بالطاقة اللازمة لبلوغ سرعتها القصوى وهي 140 ميلاً في الساعة (225 كم في الساعة).

 

نظام التعليق

تم تزويد سيارة I-TYPE 2 بنظام تعليق ترقوي مزدوج أمامي يعمل بذراع دفع، واثنين من المصدات والقضبان الالتوائية.

 كما تم تزويدها في الخلف بنظام تعليق لامتصاص الصدمات بنابض حلزوني مع مخامد رباعية الاتجاه، ويمكن تعديل ارتفاع الركوب والمخامد وزاوية الميل والمرتكز المحملي وقضبان منع الدحرجة لتحسين البنية لكل مسار.

 

المكابح

يحاول السائقون أثناء السباق التخفيف قدر الإمكان من السرعة عند الاقتراب من منعطف ما، وذلك باستخدام نظام الكبح بالتوليد المعاكس. ومع ذاك، لا يزال هناك ضرورة لطاقة كبح إضافية للمنعطفات التي تحتاج سرعة أقل.

ولذلك يتم تخفيف أي سرعة زائدة بواسطة المكابح الكربونية في سيارة I-TYPE 2 باستخدام اثنين من الأنظمة الهيدروليكية التي تسمح للسائق بضبط التوازن من الأمام إلى الخلف.

 

 

العجلات والإطارات

توفر إطارات "ميشلان" قياس 18 بوصة الثبات الأمثل على الطرقات في الظروف المناخية الرطبة والجافة خلال السباقات عالية السرعة. ويبلغ أقصى عرض للعجلات الأمامية 260 مم/ الخلفية 305 مم، بينما يبلغ أقصى قطر للعجلات الأمامية 650 مم/ الخلفية 690 مم.

 

علبة التروس

بهدف تحويل عزم الدوران المباشر من وحدة الطاقة إلى التسارع المباشر، تم تزويد سيارة I-TYPE 2 بعلبة تروس "جاكوار للسباقات" متتالية ثنائية السرعة وخفيفة الوزن، والتي تعمل باستخدام مبدل السرعة.

وتوفر نسب تعشيق ناقل الحركة التي وضعتها "جاكوار للسباقات" أسرع وأفضل مسار منذ الانطاق وحتى بلوغ السرعة القصوى.

 

"نظام تخزين الطاقة القابل لإعادة الشحن" (RESS)

وهوعبارة عن بطارية عالية الجهد يتم تبريدها باستخدام سائل، وتعمل على تغذية وحدة الطاقة،ويتم شحنها خارج السيارة قبل انطلاق السباق، كما يمكن شحنها أثناء السباق من خلال الكبح بالتوليد المعاكس الذي يمكنه توليد طاقة تكفي للقيام بسبع لفات أثناء السباق.

 

نأمل أن يكون هذا المقال قد عرفك بشكل أفضل عزيزي القارئ على سيارة جاكوار الجديدة الخاصة بسباقات فرومولا E الكهربائية ، ولكن مشاهدة السيارة الحقيقة أمامك هو تجربة مختلفة تماماً ، لذلك ننصحك بأن لا تفوت الفرصة !
 

للمزيد عن المواعيد وأسعار التذكر لمعرض دبي الدولي للسيارات اضغط على هذا الرابط