تعرف على ابرز السيارات الكلاسيكية التي ظهرت في معرض دبي

صحيح أن مشاهدة أحدث السيارات والتقنيات التي تطرحها الشركات المصنعة في معارض السيارات هو أمر ممتع، إلا أن للسيارات الكلاسيكية التي تنتمي للماضي والتي تم استعادتها أو الحفاظ عليها، سحرها الخاص الذي يستحضر ذكريات الزمن الجميل والمميز

ومع قيام العلامات التجارية باستعراض ما سيحمله المستقبل من سيارات كهربائية وذاتية القيادة قدم معرض دبي الدولي للسيارات لزواره فرصةً للاستمتاع بالمقصورات الداخلية المصنوعة من الخشب وإلقاء نظرة على الجلد العتيق والتعرّف على السيارات الكلاسيكية ال تحمل عبق التاريخ القديم.

 وقد اشتمل المعرض على العديد من السيارات الكلاسيكية سنقدم لك اليوم خمسة من أبرزها عزيزي القارئ
 

برابوس – مرسيدس 300 إس إل

تُعدّ السيارة ’مرسيدس 300 إس إل‘ أول سيارة خارقة في العالم. وقد أحضرت شركة ’برابوس‘ نسخة Gullwinged الشهيرة من السيارة التي تفتح أبوابها إلى الأعلى، كما أحضرت أيضاً النسخة المكشوفة منها. ولا تقتصر مهمة أبواب هذه السيارة التي تشبه الأجنحة على الناحية الجمالية فقط، إذ كانت سيارة ’300 إس إل‘ أو (سبورت لايت) تمثل سيارة سباق ذات مظهر جذاب على الطرقات، وقد تم تصميم جميع مكونات هذه السيارة بهدف توفير أجواء مريحة، خاصة وأن عتبات الأبواب المرتفعة بصورة غير عادية تصعب عملية الدخول والخروج من السيارة، الأمر الذي أدى لابتكار هذه الأبواب المتميزة. ومع استضافة معرض دبي الدولي للسيارات لمجموعة متنوعة من السيارات الخارقة، تحرص شركة برابوس على تعريف الزوار بأصول السيارة المرسيدس ’300 إس إل‘.

 

أستون مارتن دي بي 5

تقوم علامة ’أستون مارتن‘ باستعراض أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا السيارات في سيارتها المميزة الجديدة ’فالكيري‘، وقد قامت العلامة أيضاً بتقديم تناقض صارخ يتمثل بعرض سيارة ’أستون مارتن دي بي 5‘، والتي حصلت سلسلة ’دي بي‘ على اسمها تكريماً لمالك الشركة دان براون، حيث يستمر هذا الاسم حتى يومنا هذا مع سيارة ’دي بي 11‘. وكانت سيارة ’دي بي 5‘ قد بنيت من قبل شركة صناعة الباصات الإيطالية ’كاروزيريا تورينج سوبرلاجيرا‘، وإذا أمعنت النظر إليها، فسوف تجد لمساتٍ صغيرة تشير إلى هذه الحقيقة.

 

جي إم سي جيمي ديزرت فوكس

لا يتعين على جميع السيارات الكلاسيكية المتميزة أن تكون سيارات رياضية قامت بإنتاجها إحدى العلامات الفاخرة، فالسيارة ’جيمي‘ التي تم ترميمها بصورة رائعة وتتواجد في جناح ’جي إم سي‘ خير مثال على ذلك. وبالرغم من أننا اليوم لا نشكك أبداً في أهمية السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، فقد كانت السيارة ’جيمي‘ واحدةً من أوائل السيارات التي تطرح مفهوم أن الأكبر يعني الأفضل. كما وفرت حزمة ’ديزرت فوكس‘ للسيارة قدرات إضافية على الطرقات الوعرة، بالإضافة إلى الأثر البصري الساحر، ويمكن لسيارة ’جي إم سي‘ هذه بالتجول على الكثبان الرملية طوال اليوم – ولطالما فعلت ذلك منذ عام 1979.

 

بورشه 911 إس

تعتبر سيارة ’911 إس‘ واحدةً من السيارات الرياضية الأكثر ديمومةً في جميع الأوقات، ويمكن تتبع جذور الطراز العصري الحديث منها إلى أصوله بكل وضوح. ويستضيف جناح ’تشوبارد‘ نسخةً جميلةً تنتمي للإصدارات الأولى من سيارة 911 التي جاءت مباشرة من سباق رالي السيارات الكلاسيكية الذي تنظمه العلامة لتثبت أن السيارات الكلاسيكية لا تزال قابلةً للقيادة وقادرةً على توفير الكثير من المتعة لملاكها العصريين المعجبين بهذا الطراز.

ولطالما كان تصميم سيارات 911 الفريد (محرك مثبت في الخلف مع نظام للدفع الخلفي) هو الأمر الذي يجعل شكلها يعلق في الأذهان، خاصةً وأن هذا الطراز ينتمي للإصدارات الأولى من السيارة، وهو واحد من أبلغ سبل التعبير عن هذا الطراز التاريخي.

 

نيسان صني بيك آب

يمكن حتى لبعض أكثر السيارات شيوعاً في يومنا هذا أن تصبح طرازات كلاسيكية في المستقبل.

ومن بين أوضح الأمثلة على ذلك تبرز شاحنة ’نيسان صني بيك آب‘ التي تم الاحتفاظ بها في حالة ممتازة ضمن معرض السيارات المعدلة. وما كان في يوم من الأيام طرازاً شعبياً ومركبةً خدميةً، تم تعديله اليوم بصورة مخصصة وبحسب رغبة مالكها، وتم ادماج الواجهة الأمامية من واحد من طرازات ’نيسان‘ الشهيرة الأخرى – الجيل الأول من سيارات ’سكايلاين جي تي آر‘ – مع أقواس العجلات النافرة والمثبتة بالمسامير لمنح السيارة مظهراً جمالياً قل نظيره.