بي ام دبليو تكشف عن M5 و X7 الاختبارية في معرض دبي الدولي للسيارات

بي ام دبليو تكشف عن M5 و X7 الاختبارية في معرض دبي الدولي للسيارات

بي ام دبليو تكشف عن M5 و X7 الاختبارية في معرض دبي الدولي للسيارات

بالتعاون مع المركز الميكانيكي للخليج العربي، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة BMW في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، تعرض مجموعة BMW الشرق الأوسط مجموعةً مذهلة من السيّارات مؤلّفة من 20 طرازاً في معرض دبي الدولي للسيّارات

 

بي ام دبليو X7 

 

 وفي طليعة هذه المجموعة ولأوّل مرّة في الشرق الأوسط ستعرض الشركة سيّارةBMW Concept X7 iPerformance التصوريّة المنتظرة،

وهي سيارة القيادة الأروع، فشكلها الخارجي الرائع، وحجمها المهيب، وأبعادها المدروسة بعناية تعطيها حضوراً باهراً وجمالاً عصرياً للغاية ممزوجاً بديناميكية متأصلة.



كما تجسّد هذه السيّارة الفخامة من خلال شكلها الخارجي الملفت ومقصورتها الداخليّة الواسعة التي تتّسع لستّة أشخاص والتي لا تحتوي إلّا على الأساسيّات:

وتُبرز المقصورة شخصية السيّارة الفخمة بشكل خاصّ، فحجمها الكبير يشكّل أساس تجربة لا تضاهيها أيّ مقصورة BMW حاليّة أو سابقة.
 

وسيشارك في المعرض  نائبُ رئيس قسم التصميم لعلامتَي BMW i وBMW M، دوماغوج دوكيك، و الذي سيكشف الستار عن السيارة التصوريّة أمام الجماهير الزائرين من أرجاء المنطقة ويقدّم معلومات حصريّة حول تصميم الطراز الجديد.

 

 

 

بي ام دبليو ام 5 

 

وسيتم الكشف لأوّل مرّة في المنطقة عن طراز آخر وهو سيّارة BMW M5 Sedan التي طال انتظارها. ويحمل هذا الطراز معنىً خاصّاً في هذه المنطقة بسبب الشعبيّة الهائلة التي تتحلّى بها سيّارات BMW M.

حيث يكثر في هذه المنطقة محبّو القيادة الذين يقدّرون القيادة الديناميكية عالية الأداء في سيّارة عصريّة ومريحة وفخمة، ولا شكّ في أنّ الزّوار سيتحرّقون شوقاً لاكتشاف سيّارة BMW M5 Sedan الرياضيّة التي تنتظرها المنطقة منذ مدّة.

وتجهّز السيارة بمحرّكٍ يعمل بقوّة 600 حصانٍ، مؤلّف من ثماني أسطوانات على شكل V بسعة 4,4 ليتر، ومزوّدٍ بشاحن تربيني مزدوج وبناقل حركة أتوماتيكي بثماني سرعات. ولأوّل مرّة، تُجهَّز سيّارة M5 بنظام دفع رباعي. لكن لمَن يفضّل سيّارة بدفع خلفي، تسمح سيّارة BMW M5 الجديدة بالسير بالدفع بالعجلتين الخلفيّتين.

وتتسارع السيّارة تسارعاً خيالياً تنطلق فيه من صفر إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.4 ثانية. ويعود الفضل في ذلك جزئياً إلى سقفها المدعّم بألياف الكربون وإلى نظام العادم الأخف، مما يقلّص من وزنها فتنطلق السيّارة بسرعة وسلاسة أكبر. وتضمّ السيارة هيكلاً تمّ اختباره على الحلبة الأصعب في العالم، أي "نوربورغرينغ نوردشلايفي"، على غرار جميع طرازات M.

ومن أبرز الطرازات الأخرى التي ستُعرض أيضاً: سيّارة BMW X3 المحدّثة وسيّارة BMW i3s.

 

 

سيارات ميني

 

وإلى جانب سيارات العلامة التجارية البافارية  ستعرُض مجموعة BMW أيضاً سيّارة MINI John Cooper Works GP Concept التصوريّة

هذا بالإضافة إلى سيّارة MINI Countryman، وهي آخر عنصر في عائلة MINI المحدّثة الجديدة وسيّارة MINI الأكبر حجماً والأكثر تعدداً في المزايا في تاريخ العلامة البالغ 57 عاماً.

وتُعدّ هذه السيّارة خطوةً كبيرة في رحلة تقدّم هذه العلامة البريطانية المستمرّ في فئة السيّارات الصغيرة الراقية. وكسبت هذه السيّارة هذه المكانة الفريدة بفضل تصميمها ، ورشاقتها الفريدة عند القيادة. وتتيح هذه النسخة الأحدث المجهّزة بنظام دفع رباعي ALL4 الاستمتاع بالقيادة خارج الطرقات المعبّدة أيضاً.

ومن المتوقّع أن يحضر أكثر من 100 ألف زائرٍ الدورةَ الرابعة عشرة من معرض السيارات الذي سيقام هذه السنة من 14 إلى 18 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي ، حيث  يُنظّم المعرض مرّة كلّ عامين و يُعدّ أكبر فعاليّة للسيّارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.